- مدير المركز / الدائرة
الخدمات المقدمة من مركز التعليم الإلكتروني
- نشر ثقافة التعليم الإلكتروني في الجامعة وتعزيزها
- . العمل على تحقيق أهداف الجامعة وتوجهاتها في التعليم الإلكتروني، وإعداد البرامج التقييمية المناسبة لمراجعة وتصحيح أعمال ونشاطات المركز.
- تنظيم وعقد الدورات المتخصصة وورش العمل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب فيما يحقق رسالة المركز.
- وضع الخطط الاستراتيجية لتطوير أنشطة المركز بما يتواءم مع المعاييرالمحلية و العالمية المعتمدة في ذلك.
- وضع الخطط التنفيذية ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالجامعة.
- تطوير الأدوات والآليات المناسبة لجمع البيانات اللازمة وتحليلها للإفادة منها في تقويم أعمال المركز وتدعيم تجربتها العلمية والأكاديمية.
- متابعة تحديث بيانات وأنشطة التعليم الإلكتروني للمركز على صفحة المركز في الجامعة، مع الجهة ذات العلاقة.
- جعل التعليم أكثر مرونة وتحريرا من القيود المعقدة، اذ تتم الدراسة دون وجود عوائق زمانية ومكانية.
- تحقيق العدالة في فرص التعليم وجعله حقا مكتسبا للجميع تحقيقا لديمقراطية التعليم وبخاصة التعليم الجامعي، والاستجابة للطلب الاجتماعي المتزايد لهذا النمط من التعليم.
- توفير مؤهلات جديدة، تفرض توجهات واختصاصات مستحدثة تلبي حاجات الاقتصاد الجديد الذي يعرف بالاقتصاد المعرفي. لذا فإن المناهج التعليمية يجب ان تخضع هي الأخرى لإعادة نظر لتواكب الاقتصاد المعرفي
- الإسهام في رفع المستوى الثقافي والعلمي والاجتماعي لدى إفراد المجتمع.
- اضافة البعد التكنولوجي للمادة التعليمية.
- تطوير مقررات إلكترونية ذات جودة عالية ونشرها وترويجها.
- زيادة فعالية الاتصال بين الاكاديميين والطلبة، بين الاكاديميين انفسهم، وبين الطلبة انفسهم.
- توفير الخطط و تطوير برامج المقررات الدراسية والبرامج التدريبية المناسبة بالتعاون مع الأقسام العلمية المعنية بما يحقق أهداف المركز.
- تقديم الدعم الفني لمستخدمي نظام التعليم الالكتروني والسعي الى تذليل العقبات التي تواجههم.