كلية القانون

عميد كلية القانون

الدكتورعمران محمود مفلح محافظة

رقم الهاتف :  146 

البريد الإلكتروني : info@jadara.edu.jo

مرحبا بكم في كلية القانون

قسم القانون / جامعة جدارا : تم إنشاء قسم القانون عام 2006 وتم دمج القسمين في قسم واحد في العام 2008/2009 تحت مسمى واحد هو قسم القانون ويقوم بطرح مسار الرسالة والشامل لطلبة الماجستير , وجاء ذلك منسجماً مع المستجدات في المجالات القانونية وبما يسمح بتعميق معرفة الطالب في كافة مجالات الموضوعات القانونية المتخصصة وقد تم تحديث الخطة الدراسية للكلية لنواكب هذه المستجدات .

الأهداف :

أسست كلية الدراسات القانونية عام 2006م وذلك من أجل فتح المجال أمام طلبة الحقوق للالتحاق ببرنامج الدراسات العليا والحصول على شهادة الماجستير في القانون العام والخاص.تهدف الكلية إلى قبول الطلبة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير ويهدف إلى تطوير البحث العلمي وذلك من خلال مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات العلمية الداخلية والخارجية , واستطاعت الكلية بناء شبكة واسعة من العلاقات مع نظيراتها من كليات القانون داخل الأردن والعالم العربي ، كما وتنشط في بناء علاقات ممتازة مع الهيئات المهنية والمحاكم داخل الأردن وخارجه .

 أقسام كلية القانون:تخصص القانون

 أ- يسعى قسم القانون : لتأهيل طلبته في مجموعة من التخصصات القانونية الدقيقة وهي: القانون الدولي العام، القانون الإداري، القانون الدستوري، القانون الجزائي، المالية العامة والتشريع الضريبي، والقانون الدولي الخاص، والقانون المدني، والقانون التجاري.

 ب- وتسعى كلية القانون الى:

  1. تأهيل قانونيين للعمل في المجال الحكومي، ولدى القطاع الخاص.
  2. تلبية احتياجات المجتمع الأردني وبخاصة نشر الوعي القانوني، والثقافة القانونية في مجال ممارسة الحقوق، والحريات الأساسية.
  3. النهوض بالبحث العلمي في مجال القانون، والمساعدة على تطوير توحيد الأنظمة القانونية السائدة في المجتمع الأردني.
  4. تنمية المهارات التحليلية والبحثية والفكرية لطلبة كلية القانون.

أخر أخبار  كلية القانون