كلية الصيدلة

عميد كلية الصيدلة

الاستاذ الدكتورخالد عيسى رمضان العاني

رقم الهاتف :  169 

البريد الإلكتروني : k.alani@jadara.edu.jo

مرحبا بكم في كلية الصيدلة

تم الحصول على موافقة التعليم العالي باستحداث كلية الصيدلة في جامعة جدارا والقبول للدراسة  فيها في الفصل الدراسي الأول 2015 – 2016.

 ولقد باشرت الجامعة بتوفير احدث المختبرات والقاعات الدراسية المزودة بمتطلبات التدريس الحديثة وتوفير احدث الاجهزة والمعدات التي يتطلبها الجهد التدريسي. كما استقطبت الكلية اساتذة متميزين في الاختصاصات الصيدلانية المختلفة ممن حصلو على تخصصهم العلمي من ارقى الجامعات العالمية. وقد أعتمدت الجامعة خطة الإبتعاث للخمس سنوات القادمة والتي تتضمن ابتعاث 6 طلاب للحصول على شهادة الدكتوراه في التخصصات الصيدلانية من جامعات عالمية مرموقة. كما بدأت الجامعة أتصالاتها بشأن التعاقد مع مصانع وشركات الأدوية لتدريب طلبة الكلية.

اعدت الكلية برنامجاً عامياً رصيناً بواقع (162 ساعة تدريسية معتمدة) ولفترة خمس سنوات  يتخللها فصل صيفي في التدريب الصيدلاني، من اجل اعداد صيادلة متميزين في العمل الصيدلاني وتوفير الرعاية الصيدلانية الطبية الجيدة.

الأهداف:

تتطلع كلية الصيدلة من خلال اعداد مناهج علمية وتقنية جيدة للطلبة الخريجين ، الى تحقيق الأهداف التالية:

تزويد السوق المحلي والعربي بصيادلة ذو كفاءة علمية متميزة واخلاق مهنية عالية، قادرين على التعامل وحل المشاكل الصحية للأفراد والمجتمع المحلي.

تخريج صيادلة مؤهلين في تخصص العلوم الصيدلانية ولهم القدرة العلمية على إجراء البحوث العلمية في مجالات علوم الصيدلة والصيدلة الصناعية الدوائية.

المساهمة في إثراء المعلومات الصيدلانية للمجتمع  وفي تطوير صحة المجتمع المحلي ونشر الثقافة الدوائية عن طريق إعداد ندوات تثقيفية بأنشطة في مجال الصيدلة الدوائية بما يضمن للجامعة من إداء رسالتها تجاه المجتمع الأردني.

تفعيل التعاون الأكاديمي والبحث العلمي مع مصانع الأدوية في المملكة بما يخدم في تطوير الصناعات الدوائية.

توسيع مجالات الدراسة والبحث العلمي في التخصصات الصحية الصيدلانية.

أخر أخبار  كلية الصيدلة