شاركت كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة جامعة جدارا بمسابقة كأس التخيل Imagine Cup 2016"" العالمية، التي تنظمها وترعاها شركة مايكروسوفت سنوياً.

وقدم طلبة كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات خمسة مشاريع للمنافسة ضمن 45 مشروعًا تقدمت بها مختلف الجامعات الاردنية منها الجامعة الاردنية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، جامعة اليرموك، جامعة مؤتة، جامعة الاميرة سمية، جامعة البترا، جامعة الاسراء، جامعة الزيتونة، جامعة عمان الاهلية، جامعة الزرقاء، جامعة الشرق الاوسط، جامعة العلوم الاسلامية، الجامعة العربية المفتوحة والجامعة الامريكية في مادبا

وتنافست الفرق المشاركة في المسابقة، من خلال تقديم عرض لمشاريعهم على لجان تحكيم متخصصة، حيث قامت بإجراء تقييم للمشاريع المشاركة وفق مجموعة من المعايير الصارمة منها أصالة فكرة المشروع، الجدوى الاقتصادية والبرمجيات المستخدمة.

وبعد متابعة ضابط ارتباط مايكروسوفت الدكتور معتز عبد الواحد وحصوله على نتائج الجولة الأولى، حيث تم تأهيل خمسة فرق للجولة الثانية من فئة Innovation، ومن ضمن هذه الفرق فريق Challengers من جامعة جدارا والمكون من الطالبان ضياء فروان وعبدالله درويش، حيث تقدموا بمشروع  Smart Alert Medication System وباشراف رئيس قسم شبكات الحاسوب الدكتور صالح العمري.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المسابقة  تقام على ثلاثة مستويات، مستوى محلي والذي سيعقد في إحدى الجامعات الاردنية، مستوى إقليمي سيعقد في مصر ومستوى عالمي سيعقد في الولايات المتحدة .

            هذا ويتقدم اعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات باحر التهاني والتبريك للطلبة الفائزين، متمنين لهم مزيدًا من التقدم والنجاح.

أخبار الكليات