جامعة جدارا تقيم احتفالاً كبير لاستقبال وتكريم العالم العربي الدكتور سديم قديسات

نظمت جامعة جدارا احتفالاً كبيراً لاستقبال وتكريم العالم العربي الدكتور سديم قديسات الذي حاز على لقب أفضل مبتكر عربي .

بدأ الاحتفال بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المؤمن بالله، ومن ثم رحب عريف الحفل الدكتور هيثم العزام عميد كلية الآداب واللغات في الجامعة بالدكتور سديم قديسات العالم العربي والحضور الكريم .

رحب رئيس الجامعة عطوفة الدكتور صالح العقيلي بالدكتور والعالم والباحث الاردني الدكتور سديم قديسات كما وتقدم بالتهنئة والتبريك باسم ادارة الجامعة وكل الأردنيين على نيله جائزة نجوم العلوم لابتكاره اختراعاً يسمى (التوزيع الآلى للعينات في الاختبارات الجينيه ) مما يساهم في تحسين دقة وسرعة الفحوصات الجينيه لمرضى السرطان ومما سيقلل تكلفة اجراءات الفحوصات.

وقال العقيلي أن الاختراع وصف كنقطة تحول جديدة في مجال الفحوصات والتكنولوجيا الطبية ، كما وتقدم بالشكر لواحه قطر للعلوم والتكنولوجيا التابعة لمؤسسة قطر للتربية والثقافة على تبنيها لهذه الجائزه سنوياً ودعمها للعديد من الباحثين والعلماء في الوطن العربي .."

ومن جانبه تحدث عطوفة رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة قائلاً:" ...بكل مشاعرالاعتزاز والغبطة والسرور نقول أهلا وسهلا ومرحبا، يامن كان لاختراعه الفائدة الجليله لسكان هذا الكوكب بتحقيق أملهم في التصدي لهذا الداء العياء،السرطان الذي إن لم يكتشف سره العضيل مبكراً استفحل وفتك، وما زال يفتك ، بملايين البشر من سكان هذه المعموره سنوياً ...فاللهم إننا نعوذ بك من عضال الداء، والسلب بعد العطاء ، اللهم آمين .

وقال المراشدة مخاطبا العالِم العربي " ايها الابن الذي به نرفع رؤوسنا شامخه اعتزازاً به وإعزازاً له، نحن ومن عمق الغبطة والسرور،ورغم الكوارث المريره التي تمر بها امتنا، نتطلع بتفاؤل وثقة الى اليوم هو آت ان شاء الله، به ستلحق أمننا ركب البشرية المتفوقون الآن ،لتتبوأ مكانها الشاهق المرموق اللائق بها، كما كانت وزيادة، وذلك بهمة المبدعين من أبنائها أمثالكم، وفي شتى مناحي الحياة والمعرفة ..ولا يسعنا إلا أن نضرع الى الله العلي القدير أن يحفظك ويوفقك .."

وقد بادر الدكتور شكري المراشدة بتأسيس كرسي علمي في جامعة جدارا على نفقته الخاصه.

وتقدم الدكتور سديم قديسات بالشكر لكل من ساهم في دعمه وللعشائر الأردنية ولمركز الحسين للسرطان، وقال أن هناك لجنه وضعت تسع معاير في جهاز واحد تعمل بشكل عالي من الدقة، وقلة التكلفة والحصول على النتائج الايجابية العالية.

وقال الدكتور سديم قديسات انه تم انتاج 5 أجهزه وسيتم وضع أول جهاز في مركز الحسين للسرطان وعلى حسابه الخاص إهداء للاردنيين .

وتخلل الحفل قصيدة شعرية قدمها الدكتور خالد المياس، ووصلة غنائية قدمها الفنان عمر الصقار .

وفي الختام كرم عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صالح العقيلي درع الجامعة للدكتور سديم قديسات، كما وقدم عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين سيف الشرف للعالم العربي الدكتور سديم قديسات .

حضر الاحتفال من اصحاب المعالي والعطوفة حشدا كبير المجتمع المحلي واعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وطلبة الجامعة والصحافة المحلية والعالمية والالكترونية.

 

أخر الأخبار

حزيران ١١
حزيران ١١
حزيران ٠٥
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ٢٨
أيار ١٤
أيار ١٠
أيار ١٠
أيار ٠٦
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠٢
أيار ٠١
أيار ٠١
أيار ٠١
أيار ٠١
نيسان ٢٦
نيسان ٢٦
نيسان ٢٥
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ٢٤
نيسان ١٥
نيسان ١٥
نيسان ١٠
نيسان ١٠
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٩
نيسان ٠٤
نيسان ٠٢
نيسان ٠١
آذار ٢٨
آذار ٢٥
آذار ٢٢
آذار ٢١
آذار ٢٠
آذار ١٨
آذار ١٥
آذار ١٣
آذار ١٢
آذار ٠٧
آذار ٠٧
آذار ٠٤
آذار ٠٢
شباط ١٤
كانون الثاني ٢٣
كانون الثاني ٢١
كانون الثاني ١٤
كانون الثاني ٠٩
كانون الأول ٢٨
كانون الأول ٢٨
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ٢١
كانون الأول ١٨
كانون الأول ١٣
كانون الأول ١١
كانون الأول ٠٣
تشرين الثاني ٢٩
تشرين الثاني ٢٢
تشرين الثاني ٠٩
تشرين الثاني ٠١
نيسان ٠٣