رئيس جامعة جدارا يفتتح فعاليات اليوم العلمي

افتتح عطوفة الأستاذ الدكتور صالح العقيلي- رئيس جامعة جدارا- فعاليات اليوم العلمي لكليات الجامعة،بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين، وسعادة السكرتير الأول في السفارة القطرية الأستاذ عبدالله النعيمي، وسعادة الملحق اليمني الدكتورة قبله السعيد، وقائد المنطقة العسكرية والإعلامية لانا القسوس، ونواب سابقين وإعلاميين من الصحف اليومية والمواقع الإلكترونية.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ موسى الخطايبة، ثم عزفت موسيقى الأمن العام السلام الملكي. تبعه كلمة لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح العقيلي، تضمنت حرص جامعة جدارا على الارتقاء بكافة الجوانب العلمية والتعليمية نظرياً وعملياً وذلك من خلال دعمها لمختلف الأنشطة المنهجية والموازية لتوفر بنية تحتية مناسبة وبيئة أكاديمية تسهل على طلبتها نيل العلم والمعرفة. وحرص جامعة جدارا على تخصيص   يوم علمي في كل عام يتضمن فعاليات وأنشطة في مجالات متعددة، نحو: إقامة المحاضرات والندوات والمعارض للكتب واللوحات الجرافيكية والفنية ومشاريع التخرج والأجهزة العلمية والوسائل التعليمية والتراث الشعبي والمسرحيات والمحكمة الصورية والأمسيات الشعرية٠ فعاليات وأنشطة نهضت بها الأقسام والكليات والمراكز العلمية في الجامعة بأساتذتها وطلبتها وإدارتها، تكشف عن ثمراث يانعة تبشر بمستقبل واعد من شأنه أن يشهد تقدماً ملموساً في مجال البحث العلمي في إطار استراتيجية محددة المعالم تبنتها الجامعة وعملت على تنفيذها وفق برنامج زمني مدروس.

كما منحت الجامعة في هذا اليوم العلمي الشهادات التقديرية للطلبة الأوائل في الأقسام وفق معدلاتهم التراكمية؛ لدعم الطلبة وتشجيعهم على المثابرة ودوام التقدم العلمي، كما منحت الشهادات التقديرية للطلبة المتميزين في الأنشطة الموازية، وقدرت الجامعة في هذا اليوم الأكاديميين والإداريين الذين أجادوا في عطائهم للجامعة.

 كما وأتاحت الجامعة لأبنائها الطلبة الوافدين من الجنسيات المختلفة بعرض إنتاجهم العلمي والتعريف بثقافة بلدانهم وتراثهم، حيث أقام الطلبة القطريون والسوريون واليمنيون في هذا اليوم  معرضا يكشف تراث وثقافة دول كل منهم. وتبع كلمة رئيس الجامعة كلمة لعميد البحث العلمي الدكتور إحسان الرباعي " الذي رحب و احتفى بالحضور الكريم بمناسبة بدء فعاليات اليوم العلمي لكليات جامعة جدارا لهذا العام. مؤكدا على فلسفة الجامعة الحضارية والاجتماعية في نشر ثقافة المعرفة وزيادة فعالية التعاون بين الطلبة في تنظيم الأنشطة اللا منهجية المختلفة، وأهمية بناء جسور التعاون بين كليات الجامعة ومؤسسات المجتمع الأردني والعربي بقصد إتاحة الفرصة أمام الطلبة للاطلاع على خبرات بعضهم، وتوفير بيئة علمية لتبادل الأفكار وفتح أفاق التطوير .وتوفير فرصٍ لأعضاء الهيئة التدريسية في الاطلاع على ما قدمه بعضهم لبعض من  نشر إنتاجهم مما يسهم في تقدم وازدهار الجامعة نحو تأسيس مشروع ثقافي علمي ممنهج وتعميق الفهم العلمي والواع تجاه الذات والآخر .

مضيفا إن فعاليات اليوم العلمي الذي دأبت الجامعة على عقده سنويا ماهي إلا نتاج شارك فيه أعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من طلبة الكليات في الجامعة والإداريين والفنيين .  فعاليات تنوعت بين  المعارض العلمية والفنية ، ومجموعة من المحاضرات والندوات العلمية ، والمسرحيات الهادفة الدالة... وغيرها.

مشيرا إلى أن  إحدى  مهمات عمادة  البحث العلمي والدراسات العليا  في الجامعة العمل على تأسيس منظومة إبداعية تستجيب للمتطلبات المحلية والتوجهات العالمية، وتعزز الانسجام الاجتماعي، وتقود إلى الابتكار والتميز العلمي، وتسعى لمواكبة الاتجاهات العالمية في البحث الهادف للتمازج بين العلوم والتخصصات، مع الحرص على التميز في التخصصات المنفردة عالية الجودة؛ لتتوافق مع المعايير المعمول بها في أرقى الجامعات العالمية.

وعلى هامش اليوم العلمي افتتح مدرج الدكتور شكري المراشدة للحضارة والتراث، حيث انطلقت منه فعاليات معرض التراث القطري الذي افتتحه عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين في الجامعة.

ورحب الدكتور هيثم العزام عميد كلية الاداب واللغات الطلبة بالقطريين قائلاً " نتشرف بحضوركم اليوم في جدارا العلم والمعرفة والعطاء وأنتم تزينون ببهائكم هذا المعرض العلمي العريق أبناء وأشقاء نسعد بالاحتفاء بهم من قطر الشقيقة قطر الخير العروبة فاهلا وسهلا ..."

كما افتتح في هذا اليوم معرض لصور الهاشميين، وأقيمت مسرحيات ، ومعارض تراثية وفنيه ، ومسابقات علمية وثقافية ، ومحاضرات متنوعة .

وانتهى الحفل بتكريم السفارة القطرية واليمنية ومندوب عن قائد المنطقة العسكرية الشمالية وموسيقات الأمن العام ، وعمداء الكليات ، والعاملين على اليوم العلمي .

أخر الأخبار

تموز ١٦
تموز ١٦
تموز ١٠
تموز ١٠
تموز ٠٩
تموز ٠٨
تموز ٠٤
تموز ٠٤
تموز ٠٢
تموز ٠٢
حزيران ٢٧
حزيران ٢٦
حزيران ٢٠
حزيران ٠٥
حزيران ٠٥
أيار ٢٧
أيار ٢٧
أيار ٢٧
أيار ٢٠
أيار ٢٠
أيار ١٤
أيار ١٤
أيار ١٢
أيار ٠٦
نيسان ٢٥
نيسان ٢٣
نيسان ٢١
نيسان ١٨
نيسان ١٦
نيسان ١٤
آذار ٣١
آذار ٢٥
آذار ٢٤
آذار ١٨
آذار ١٨
آذار ١٧
آذار ١٤
آذار ٠٤
شباط ١٩
شباط ١٨
شباط ٠٤
كانون الثاني ٢٢
كانون الثاني ١٧
كانون الثاني ١٠
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ٢٦
كانون الأول ٢٣
كانون الأول ٢٠
كانون الأول ٢٠
كانون الأول ١٩
كانون الأول ١٩
كانون الأول ١٢
كانون الأول ١٢
كانون الأول ١١
كانون الأول ٠٦
كانون الأول ٠٥
تشرين الثاني ٢٨
تشرين الثاني ٢١
تشرين الثاني ١٥
تشرين الثاني ١٢
تشرين الثاني ١٢
تشرين الثاني ١٢
تشرين الثاني ١٢
تشرين الثاني ١٢
تشرين الأول ١٨
تشرين الأول ٠٢
آب ٢٣
آب ٢٣
آب ٢١
آب ١٤
نيسان ٢٥
آذار ٠٧
كانون الأول ١٣