# | العنوان | السنة |
---|---|---|
• | The Spiritual Leadership of the Principals of Al- Ramtha District Schools and its Relationship to the Teachers' Mental Health During the Corona Pandemic from the Teachers' Viewpoint | 2022 |
• | High School Principals' Situational Leadership and Its Relationship with Teachers' Achievement Motivation | 2022 |
• | The Degree of Practicing Spiritual Leadership Among Academic Leaders in Jordanian Universities and Its Relationship to Organizational Ambidexterity | 2022 |
• | The effectiveness of administrative decision-making in crises among academic Leaders in Jordanian universities | 2022 |
• | مستوى الوعي السائدة لدى طلبة المرحلة الثانوية العامة في قصبة إربد بأهمية إدارة الوقت واستثماره | 2022 |
• | مستوى الوعي السائدة لدى طلبة المرحلة الثانوية العامة في قصبة إربد بأهمية إدارة الوقت واستثماره | 2022 |
• | The Role of The School Administration in Enhancing Teachers' Communication Skills and Its Relationship with Their Professional Competency in Ramtha District Schools | 2021 |
• | درجة ممارسة القيادة الأخلاقية في تجويد أداء معلمي مدارس مديرية التربية والتعليم في قصبة إربد | 2021 |
• | The Spiritual Leadership of the Principals of Al- Ramtha District Schools and its Relationship to the Teachers' Mental Health During the Corona Pandemic from the Teachers' Viewpoint | 2021 |
• | A Passion for scientific research among Faculty Members at the universities of the Northern Region in Jordan | 2021 |
• | درجة تطبيق مديري المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة متطلبات الصحة المدرسية في ضوء جائحة كورونا | 2021 |
• | دور الإدارة الجامعية في تطبيق الأساليب الإدارية للتطوير المؤسسي في الجامعات الأردنية في ظل التعليم عن بعد | 2021 |
• | درجة فاعلية إدارة الموارد البشرية في مديرية التربية والتعليم في لوائي الطيبة والوسطية | 2021 |
• | دور معلمات رياض الاطفال في مديريات التربية والتعليم في محافظة جرش للحد من المؤشرات الاولية للسلوكيات العدوانية | 2021 |
• | A study of practicing degree of schools principals in dealing with students positive behaviors | 2020 |
• | Training Courses and Their Role in Achieving Sustainable Professional Development for Teachers | 2020 |
• | The Attitudes of Social Responsibility Students at JUST Towards Voluntary Work and the Challenges They Face | 2020 |
• | The Degree of Application of The Academic Leaders in Jordanian Universities to The Concept of Trust in Achieving Integrity and Transparency from The Perspective of The Faculty Members | 2020 |
• | The Reality of Empowering Female Academic Staff in Leadership Positions at The University of Jordan and Yarmouk | 2020 |
• | patriotism among their students at and Jerash Al-Ahlia University from the Students Point of View | 2020 |
• | The Challenges of the Application of the Productive University’s Philosophy In Jordanian Universities and Ways of Developing Them from The Perspective of Academic Leaders | 2020 |
• | الصحة التنظيمية السائدة في الجامعات الأردنية وعلاقتها بالتمكين الإداري من وجهة نظر القادة الأكاديمين | 2019 |
• | الأداء المؤسسي ودوره في تحسين انتاجية الجامعات الخاصة في شمال الأردن من وجهة نظر القادة الأكاديميين | 2019 |
• | درجة تطبيق معايير إدارة الجودة والاعتماد في مؤسسات رياض الأطفال الحكومية الأردنية في مديرية تربية وتعليم قصبة إربد- الأردن | 2019 |
• | The Degree of Effectiveness of Academic Communication at the Private Jordanian Universities from the Academic Leaders’ Perspectives | 2019 |
• | مستوى الوعي السائد لدى طلبة المرحلة الثانوية العامة في قصبة إربد بأهمية إدارة الوقت واستثماره | 2019 |
• | درجة تمكين مرشدي المدارس الثانوية في لواء قصبة إربد من حل المشكلات التي تواجه الطلبة من وجه نظر المديرين | 2019 |
• | دور معلمي المرحلة الأساسية في لواء بني عبيد في الحد من ظاهرة التنمر الإلكتروني لدى الطلبة من وجهة نظر المديرين | 2019 |
• | تطوير نموذج مقترح حول سياسات القبول لطلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة اليرموك | 2018 |
• | المشكلات التي تواجه طلبة الدراسات العليا في كليات التربية في الجامعات الأردنية في استكمال متطلبات نشر بحث مستل من أطروحتهم من وجهة نظرهم: ومقترحات تطويرها | 2018 |
• | Jordanian Universities Role of Enhancing Womans Comprehensive Empowerment from Jordanian Universities Female Students Perspectives in Northern of Jordan | 2018 |
• | The Reality of The Challenges Faced By Graduate Students In The Faculties Of Educational Sciences In Jordanian Universities | 2018 |
• | The extent of applying transformational leadership by the female principals of the schools subjected to the authority of the educational directorate of Irbid (1) from the perspective of female teachers | 2017 |
• | Evaluation Degree Of Mangement Practice in Jordanian Univerities and its Relationship to Occupational Empowerment ,as Viewed by the Faculty Members | 2017 |
• | مهارات الاتصال الإداري لدى العاملين الإداريين في جامعة اليرموك وعلاقتها بالكفاءة الوظيفية | 2017 |
• | الثقافة التنظيمية السائدة في الجامعات الأردنية في إقليم الشمال من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وعلاقتها ببعض المتغيرات | 2016 |
• | مستوى الانتماء الوظيفي السائدة في الجامعات الأردنية في ضوء المتغيرات | 2016 |
• | الثقافة التنظيمية السائدة في الجامعات الأردنية وعلاقتها بانتمائهم الوظيفي . | 2016 |
# | المجال | التاريخ |
---|---|---|
• | البحث العلمي | 2022-04-01 |
• | العمل التطوعي في مجال البحث العلمي وخدمة الزملاء | 2022-04-01 |
• | الدراسات ذات العلاقة بجودة التعليم | 2022-04-01 |
• | الدراسات ذات العلاقة بالتعليم المدرسي والجامعي | 2022-04-01 |
• | المؤتمرات العلمية | 2022-04-01 |
• | تحكيم الابحاث التربوية | 2022-04-01 |
# | العنوان | المكان | التاريخ |
---|---|---|---|
• | رئيساً للجنة الخطط الدراسية في كلية العلوم التربوية | جامعة جدارا | 2021-03-04 |
• | مدرسه في كلية ابن خلدون – إربد- 2011 | إربد | 2020-09-29 |
• | محاضره في الكلية الأردنية على شهادة الماجستير محاضر غير متفرغ من 2015 -2011 | إربد | 2020-09-29 |
• | محاضره في جامعة جدارا لمدة فصلين دراسيين 2017 -2016 محاضر غير متفرغ | إربد | 2020-09-29 |
• | محاضره فصل ثاني+ فصل صيفي 2018 -2017 في جامعة العلوم والتكنولوجيا | إربد | 2020-09-29 |
• | تم تعينين استاذ مساعد في جامعة جدارا / قسم الدراسات العليا ماجستير وبكالوريوس من بداية الفصل الأول تاريخ9/1/ 2018 / ولا أزال | إربد | 2020-09-29 |
• | مساعد العميد في إدارة الجودة | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | رئيس قسم الإدارة التربوية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | محكمة في مجلة علماء العرب للعلوم الانسانية والاجتماعية | المجلس الأعلى للعلماء العرب | 1970-01-01 |
• | مساعد عميد القبول والتسجيل للامتحانات الاستدراكية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | منسقة لمناقشات رسائل قسم الإدارة التربوية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | ممثلة لقسم الإدارة التربوية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | رئيسا للجنة الإجتماعية في الكلية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
• | عضو في معادلة مواد طلبة الماجستير لقسم الادارة التربوية | جامعة جدارا | 1970-01-01 |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
204725 | مناهج البحث في التربية وعلم النفس التربوي |
Syllabus
![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
0 | اساسيات الإحصاء في التربية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
0 | أخلاقيات والعمل التطوعي |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
825101 | مدخل إلى التربية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
825102 | أسس مناهج عامة |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
0 | التنمية والإبداع |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
0 | مبادى القياس في التربية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216724 | التخطيط التربوي |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216742 | سياسات تربوية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216729 | إدارة الجودة الشاملة |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216741 | التطوير التنظيمي |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216722 | نظرية المؤسسات والسلوك التنظيمي |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216723 | الإشراف التربوي |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216721 | الإدارة التربوية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
204725 | مناهج بحث في التربية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
825101 | اساسيات البحث العلمي |
Syllabus
![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
824111 | أساسيات البحث في التربية |
Syllabus Not Available ![]() |
رقم المساق | إسم المساق | Syllabus |
---|---|---|
216723 | اقتصاديات التعليم |
Syllabus
![]() |
# | العنوان | المكان | السنة |
---|---|---|---|
• | مقرر للجنة الاستشارية بقسم الإدارة التربوية | كلية العلوم التربوية | 2022 |
• | غضو في لجنة تدقيق وصف مقررات الكلية | جامعة جدارا | 2022 |
• | غضو في لجنة تدقيق وصف مقررات الكلية | جامعة جدارا | 2022 |
• | مناقشة رسائل ماجستير | خارج الجامعة | 2020 |
• | الإشراف على رسائل طلبة ماجستير | داخل الجامعة | 2020 |
• | ممثلة الكلية للفصل الصيفي والحالي لعام 2019/ 2020 و لا أزال مستمراً | داخل الجامعة | 2020 |
• | منسقة لمناقشات رسائل الماجستير في كلية العلوم التربوية عن بعد | داخل الجامعة | 2020 |
• | عضو في الجنة الإجتماعية | داخل الجامعة | 2020 |
• | عضو في تشكيل خطة برنامج الدكتوراه بالشراكة مع الجامعة الهاشمية 2020 | داخل الجامعة | 2020 |
• | حصول أول رسالة يتم الإشراف عليها على أفضل رسالة على مستوى الكلية في جامعة جدارا لعام 2020/2019 | داخل الجامعة | 2020 |
• | عضو في تعديل الخطط الدراسية للكلية | داخل الجامعة | 2020 |
• | عضو في تشكيل الخطة الاستراتيجية للكلية | داخل الجامعة | 2020 |
• | رسالة طالبتي أول رسالة تناقش عن بعد في كلية العلوم التربوية، قسم الإدارة التربوية، والجامعة | داخل الجامعة | 2020 |
• | رئيس لجنة امتحان المستوى للطلبة الجدد لعام 2020/2021 | جامعة جدارا | 2020 |
• | مساعد العميد لشؤون الجودة في كلية العلوم التربوية | داخل الجامعة جدارا | 2020 |
• | رئيس قسم الإدارة التربوية | داخل الجامعة جدارا | 2020 |
• | مناقشة رسائل ماجستير | داخل الجامعة | 2019 |
• | ندوات واستضافة مختصين من خارج الجامعة ضمن مساق أخلاقيات والعمل التطوعي | داخل الجامعة | 2019 |
نرنو للعالمية وفق خطة الجامعة الإستراتيجية 2019-2023 وعلى المديين المتوسط والبعيد ولتغدو قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين وتحويل التحديات إلى فرص، ومواءمة الخريجين وتخصصاتهم لسوق العمل وبناء شراكات مثمرة مع المجتمع المحلي والقطاعات كافة، لتكون الجامعة مركزاً قويماً لضخ الكفاءات المتسلّحة بالعلم والإنسانية والوطنية والقومية والعالمية ومهارات العصر.
جامعة جدارا قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين.
نرنو للعالمية وفق خطة الجامعة الإستراتيجية 2019-2023 وعلى المديين المتوسط والبعيد ولتغدو قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين وتحويل التحديات إلى فرص، ومواءمة الخريجين وتخصصاتهم لسوق العمل وبناء شراكات مثمرة مع المجتمع المحلي والقطاعات كافة، لتكون الجامعة مركزاً قويماً لضخ الكفاءات المتسلّحة بالعلم والإنسانية والوطنية والقومية والعالمية ومهارات العصر.
جامعة جدارا قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين.