الخطة الاستراتيجية لكلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات للأعوام 2020-2025
تطمح كلية تكنولوجيا المعلومات إلى أن تكون واحدة من أبرز الكليات في جامعة جدارا من خلال التميز في برامجها الدراسية والبحث العلمي وتعزيز المعرفة وكذلك المساهمة في المجتمع المحلي، إضافة إلى إعداد مختصين مؤهلين في مجالات علم الحاسوب ، هندسة البرمجيات والرياضيات من خلال برامج البكالوريوس التي توفرها.
كما تهدف الكلية إلى تزويد طلبتها بالمعرفة والمهارات اللازمة لتمكينهم من العمل بأقصى درجات الاحترافية مما يمنحهم مكانة مميزة بين زملائهم ليس على مستوى الجامعات الأردنية فحسب بل في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى الخريجين أكاديمياً ومهنيا وتطبيقياً وربط مخرجات التعليم وبرامج الكلية المختلفة بمتطلبات سوق العمل. ولتحقيق ذلك فإن الكلية تعمل على:
أما بخصوص محاور الخطة الاستراتيجية للكلية وأهدافها ومؤشرات الأداء فأنها تتمثل بما يلي:
أولاً: محور الاعتماد وإدارة الجودة:
الهدف الاستراتيجي - رفع مستوى الأداء بما يتناسب مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
ثانياً: محور العالمية
الهدف الاستراتيجي: الارتقاء بتصنيف الكلية محلياً وإقليميا وعالمياً، وتعميق العلاقات الخارجية مع الكليات في الجامعات العالمية، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
ثالثاً: محور التطوير الإداري والحاكمية
الهدف الاستراتيجي : تطوير وتأهيل القدرات البشرية والمؤسسية للكوادر الإدارية والأكاديمية، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
رابعاً: محور التعليم الجامعي.
الهدف الاستراتيجي :الارتقاء بالمستوى العلمي لخريجي كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات بما يجعلهم متميزين ومؤهلين محلياً، عربياً وعالميا، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
1 . حصول75% من الطلبة على تقدير جيد فما فوق
2 . رضى عام من الطلبة عن ما يقدمه المدرس
3 . خريج متميز
4 . تحقيق نتائج متميزة في المسابقات
5 .أجهزة ومختبرات حديثة
6 . استحداث عدد من التخصصات الجديدة.
7 . زيادة عدد طلبة الكلية بنسبة 20%
خامساً: محور البحث العلمي.
الهدف الاستراتيجي :الارتقاء بمستوى البحث العلمي وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
1 .زيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية بنسبة 10% سنوياً.
2 . زيادة عدد المشاركات في المؤتمرات بنسبة 5% سنوياً .
3 .وجود مختبر بحث علمي متقدم.
4 . زيادة عدد الأبحاث المقدمة بنسبة 10% سنوياً.
5 .زيادة عدد الجوائز للأبحاث المنشورة بنسبة 1% سنوياً.
6 .زيادة عدد المبعوثين والملتزمين في الكلية بنسبة 5% سنوياً.
سادساً: محور الخدمة المجتمعية
الهدف الاستراتيجي :تحقيق التعاون المشترك بين الكلية والمجتمع المحلي، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
سابعاً: محور الطلبة
الهدف الاستراتيجي: إعداد وتنمية قدرات الطلبة العلمية والمهاراتية وتعظيم قدراتهم التنافسية وتعميق الحس والانتماء الوطني ، وينبثق منه الاهداف الفرعية التالية:
نرنو للعالمية وفق خطة الجامعة الإستراتيجية 2019-2023 وعلى المديين المتوسط والبعيد ولتغدو قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين وتحويل التحديات إلى فرص، ومواءمة الخريجين وتخصصاتهم لسوق العمل وبناء شراكات مثمرة مع المجتمع المحلي والقطاعات كافة، لتكون الجامعة مركزاً قويماً لضخ الكفاءات المتسلّحة بالعلم والإنسانية والوطنية والقومية والعالمية ومهارات العصر.
جامعة جدارا قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين.
نرنو للعالمية وفق خطة الجامعة الإستراتيجية 2019-2023 وعلى المديين المتوسط والبعيد ولتغدو قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين وتحويل التحديات إلى فرص، ومواءمة الخريجين وتخصصاتهم لسوق العمل وبناء شراكات مثمرة مع المجتمع المحلي والقطاعات كافة، لتكون الجامعة مركزاً قويماً لضخ الكفاءات المتسلّحة بالعلم والإنسانية والوطنية والقومية والعالمية ومهارات العصر.
جامعة جدارا قصة نجاح وطنية تصنيفاً وتدريساً وبحثاً وخدمة مجتمع وإبداع وتميّز وريادة، والتركيز على تنافسية الخريج وجودة التعليم عالمياً والمخرجات التعليمية المتميزة وخدمة التنمية الوطنية من خلال الإستثمار الأمثل للموارد البشرية وإستقطاب الأساتذة المتميزين.