Dean

       يسعدني أن أُرحب بكم في الموقع الإلكتروني الخاص بعمادة البحث العلمي، هذا الموقع الالكتروني يعد وسيلة إرشاد وتواصل مع جميع المستفيدين فيما يخص أعمال عمادة البحث العلمي كجزء من مجتمع نابض بالحياة من الباحثين والطلاب والشركاء من قطاع الصناعة، الذين يعملون على تحسين التعليم والبحث العلمي والصناعة في الأردن والمنطقة من خلال البحوث والشراكة مع المجتمع المحلي والجمعيات العلمية الدولية.

       تلعب العمادة دوراً تنظيمياً وتعمل على تيسيرعمل الباحثين، كما تمارس الرقابة على عمليات البحث والتمويل. ويشمل ذلك تقييم مقترحات البحوث الممولة، وتحديد الجدارة والأحقية ووضع الميزانيات المناسبة، ورصد النفقات ومستوى الإنجاز والموارد. علاوة على ذلك، فإن العمادة تلعب دورا هاما في تعزيز وتشجيع التعاون الدولي من خلال نشر الدعوات للباحثين، تنظيم ورش عمل، واستضافة الباحثين الخارجيين المميزين.

       انطلقت العمادة بمهمتها في تنظيم مجالات شؤون البحث العلمي، حيث تعمل العمادة على تطوير هيكلها التنظيمي واستحداث مجلس خاص بالكراسي البحثية. تتميز العمادة بنظام حوافز ومكافأت مجزية للباحثين في الجامعة في حال نشرهم لأبحاث في المجلات العلمية والعالمية المحكمة والمصنفة عربياً عالمياً وكذلك تعليمات تحفيزية للمشاركة في المؤتمرات العلمية العالمية، كما ينبثق عن عمادة البحث العلمي في الجامعة مجلة جدارا للدراسات والبحوث وهي مجلة محكمة علمية عالمية متخصصة وتستقطب الأبحاث من العديد من الباحثين المحليين ومن مختلف الدول العربية.

عميد البحث العلمي
د. علي مطر

ماذا قالوا عنا